أعلنت مديرية الطب البيطري بدمياط، اكتمال الاستعدادات النهائية لشن حملة تحصين قومية عاجلة ضد العترة الجديدة SAT1 من فيروس الحمى القلاعية التي تم رصدها في دول الجوار.
تغطي الحملة جميع مراكز وقرى المحافظة عبر 45 لجنة بيطرية متخصصة؛ جاءت هذه الحركة السريعة تنفيذا لتوجيهات محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور علاء فاروق ونائب الوزير المهندس مصطفى الصياد ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور حامد الأقنص تحت الإشراف المباشر لمدير مديرية الطب البيطري بدمياط الدكتور فتحي عبدالعال.
اقرأ أيضًا| غداً السبت.. بدء إنطلاق فعاليات حملة تحصين شاملة ضد فيروس الحمى القلاعية
تم استلام شحنات اللقاح الحيوي عالي الجودة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية مع الالتزام الصارم ببروتوكولات سلسلة التبريد الحرارية الحرجة لتأمين فاعليته وتم توزيعه فورا على الإدارات البيطرية الخارجية بمحافظة دمياط تحت إشراف مدير الطب الوقائي الدكتور عماد حمدي وبحضور رؤساء أقسام الوقاية.
يهدف التحرك العاجل إلى تحصين قطعان الماشية قبل انتشار الوباء القاتل الذي يهدد الثروة الحيوانية في مصر مسببا خسائر اقتصادية جسيمة للمربين ويهدد استقرار إمدادات اللحوم والألبان للأسر المصرية مما ينعكس مباشرة على الأمن الغذائي القومي يدعو مسؤولو المديرية جميع العاملين بالحملة لبذل أقصى الجهود لحماية رأس المال الحيواني للمحافظة وتأمين غذاء المواطنين.

محافظ قنا: تحديث منظومة التوك توك ووضع كود تعريفي لكل مركبة
محافظ الدقهلية: 11.9 ألف خدمة من القوافل الطبية المجانية لـ4168 شخصًا خلال مايو
محافظ الإسماعيلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 70.42%





